المنتخب المغربي يواجه منتخب النيجر وديا بدلا من مالي .. ويستعد لأفريقيا في الخليج

من المتوقع أن يختار الجهاز الفني لمنتخب الأسود المغربية إحدى دول الخليج العربي لتكون مكانا للتحضير للمونديال الأفريقي القادم بجنوب أفريقيا نظرا للطبيعة المناخية التي تشهدها المنطقة الخليجية خاصة من ناحية إرتفاع درجة الرطوبة وهو ذات المناخ الذي تشهده جنوب أفريقيا في الفترة التي ستقام فيها نهائيات كأس أمم أفريقيا.


وأغلب الظن سيقع الإختيار على دولة الإمارات العربة المتحدة لتكون محطة لإستعدادات الأسود قبل التوجه إلى جوهانسبورج حيث سيواجه فيها المنتخب المغربي منتخب أنجولا بدء من الساعة السابعة بالتوقيت المغربي يوم السبت 19 يناير 2013.
 
من جهة أخرى، كان مقررا أن يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره المالي في مباراة ودية تحضيرية لكأس أفريقيا للأمم يوم 13 نوفمبر القادم، غير أنه وبحسب نبأ من الإتحاد المغربي لكرة القدم أن مدرب منتخب مالي إعتذر عن هذه المواجهة معللا ذلك بأنه سيكون من الصعب عليه تجميع العناصر المحترفة في ذلك التاريخ كما أن مجموعته ستشهد غيابات وازنة نظرا لإصابة بعض اللاعبين الرسميين.

ومن أجل إيجاد بديل لمنتخب مالي فإن الرأي إستقر حسب مصدر الإتحاد على أن يكون منتخب النيجر المشارك هو الآخر في الكأس الأفريقية القادمة الخصم المنتظر لمواجهته في ذات التاريخ.

يذكر أن منتخب النيجر أوقعته القرعة الأفريقية في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا ومالي وجمهورية الكونجو. وسبق للمنتخب المغربي أن فاز عليه في كأس أفريقيا الماضية التي احتضنتها مناصفة الجابون وغينيا الإستوائية بهدف دون رد سجله يونس بلهندة.