رئيس بوردو يفتح باب العودة للشماخ لانقاذه من دكة بدلاء ارسنال


قال جان لوي رئيس نادي بوردو الفرنسي إنه من الممكن أن يسعى لاستعادة اللاعب المغربي مروان الشماخ من فريق ارسنال مرة أخرى خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير القادم.
 
ويعاني الشماخ من ملازمة دكة البدلاء دائما حيث فشل في حجز مكان له في التشكيلة الأساسية "للجنرز" حتى بعد رحيل الهداف الهولندي روبن فان بيرسي، حيث يفضل المدرب الفرنسي ارسن فينجر الاعتماد على الثنائي لوكاس بودولسكي وجيرفينيو بينما يستعين بالبديل اوليفر جيرو في معظم الأوقات.
 
وقال لوي في تصريحات نشرتها صحيفة ذا صن البريطانية "هناك فرصة جدِية لعودة (مراون) الشماخ إلى بوردو". 
 
وقد يشكل راتب الشماخ الكبير بالنسبة لرواتب لاعبي الدوري الفرنسي عقبة في عودة اللاعب الدولي المغربي إلى صفوف فريقه السابق الذي شهد تألقه بشدة محليا وفي دوري أبطال أوروبا. 
 
ويتقاضى الشماخ 50 ألف جنيه استرليني أسبوعيا وهو راتب لا يمكن لنادي بوردو أن يتحمله، وعن هذا قال رئيس النادي الفرنسي "العامل الأهم في هذا الموضوع (عودة الشماخ) هو المال، لأن رواتب الدوري الانجليزي كبيرة للغاية، لكن في الوقت نفسه مروان بحاجة للعب".
 
وأكمل "لقد أوضحت في عام 2011 أن بإمكان الشماخ أن يعود لكنه فضل البقاء، والآن أنا أكرر هذا الأمر".
 
يذكر أن الشماخ (28 عام) رحل عن بوردو في صيف 2010 بعدم انتهاء عقده لينضم إلى ارسنال في صفقة انتقال حر، ونجح في تقديم أداء جيد في النصف الأول من موسم 2010/2011 لكنه فشل في المحافظة على هذا الأداء ليسكن دكة البدلاء طوال الوقت.